Loading...

الاثنين، 12 يوليو، 2010

قبضة اليد وتغييرها يفيد الغضلات أثناء التمرين

التغيير في وضع القبضة يفيد العضلات




السؤال: هل التدريب على التجديف من وضع الجلوس يختلف كثيرا عندما أتحول من التدريب على القبضة الضيقة إلى القبضة الواسعة؟( عضلات الظهر )


الإجابة: إن تغيير عرض القبضة عندما تقوم بالتجديف يسبب تغييراً في وضع المرفق والذي هو كاف لان يغير زاوية الضغط في كل عضلة. هل تذكر عندما بدأت التدريب ماذا كنت تفعل ؟ لأيهم مالذي كنت تفعله فاكتساب العضلات يحتاج إلى جهد طويل وان معظم ما تكتسبه العضلات يأتي من كيفية تعلم العضلات ولأعصاب على العمل معاً للقيام بالتمارين . ولكن بمجرد ان تتعلم الحركات وتتعود على المقاومة , فإن ما اكتسبه سوف يبدأ في التناقص تدرجياً . وهذا مايجعلك دائما بحاجه ال ى تغيير المقاومة وزوايا التمرين الذي تقوم به . وهذا يجعل جهازك العصبي يقوم بإيجاد ألياف عصبية مختلفة تعمل على التأقلم والنمو. ومع ذلك النمو قد لا يكون مهما كذلك الذي بدأت بع عندما غيرت تمارينك إلا أنه مفيد لعضلاتك . فالنمو المتواصل هم المهم لكمال الاجسام , وأيضا تغيير الطريقه التي تتدرب بها .



القبضة الضيقة


عندما تستعمل القبضة الضيقة , فإن مرفقيك يكونان في مثل عرض الكتفين ويتحركان للخلف , مما ينتج تمديد للكتفين – وحركة للخلف من اعلى الذراع بشكل رأسي .إن امتداد الكتف يشمل عضلات أعلى الظهر والكتف يشمل عضلات الظهر العريضة ومنطقة نصف الكتف والعضلات الدالية . وعندما يمر المرفقان من النقطه الوسطى للجسم أثناء حركة الجذب فإن نصل الكتف يتحرك لاسفل وللداخل .وهذة الحركات تطلب انقباض العضلة شبه المعينة والعضلة المنشارية وكل هذى العضلات موجودة في وسط وأعلى الظهر .



القبضة الواسعة


إن القبضة الواسعة خاضة لأعلى تجعل المرفقين يندفعان للامام مما يؤدي لتمديد الكتف بشكل أفقي أكثر منه رأسيا . كما تشارك العضلات الدالية وعضلات الكتف في التحرك من أسفل للداخل . إن الحركة الداخلية لنصل الكتف هي الهدف الوحيد للشد من الوسط . لذا فإن استخدام القبضة الواسعه هو طريقة مفيدة لعضلات ظهرك .



آلات التمارين


وبصرف النظر عن النوع التي تستعملها يمكنك التجديف بالآلة . يجب أن تكون ركبتاك منحنيتين قليلا مع رفع جذعك لأعلى مع تقوس قليلى في الظهر . لاتنحن للامام او الخلف . ركز في جعل مرفقية للاسفل وللخلف , محاولاً أن يلتقي طرف كتفيك معا .

وبالقبضة القريبة , اجعل مرفقيك بالقرب من جسدك . وهي مسكة تجعل راحتي يديك متقابلتين مما يساعدك على فعل ذلك . وفي حالة القبضة الواسعة اجعل مرفقيك بعيدين عنك .

وبتغيير تمارينك المفضلة بانتظام حتى ولو بتغيير قليل كهذا فإنك سوف تقوي عضلاتك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق